السيد محمد الحبيب بن أحمدو الطلبة

السيد الطلبة محمد الحبيب بن أحمدو بن لمرابط بن محمد بن الشيخ أحمدو بن الشيخ محمد الحافظ العلوي

ولد السيد محمد الحبيب في قرية برينة أشهر قرى العلويين سنة ١٣٩٥ هجرية في بيت العلم والصلاح والخلافة العامة للطريقة التجانية في موريتانيا وغرب إفريقيا.
هو صاحب النسب الرفيع محله قد طاب آباء زكت وجدودا
وبعد حفظ القرآن الكريم التحق بالمدرسة الابتدائية في تونس حيث كان والده الشيخ أحمدو رحمه اللهخبيرا في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوموبعد أن أكمل تعليمه الابتدائي توجه صوب التعليم المحظري فالتحق بمحظرة النباغية فصحب شيخنا محمد فال (اباه) أدام الله نعمته فنهل من معين المحظرة الزلال في مختلف الفنون وهو فتى في ريعان شبابه.. حتى صار أحد أساتذة المحظرة ومشايخها. وقد برع الشيخ السيد في السيرة والنحو وعلوم اللغة.
وقد واصل تعليمه العصري على هامش دراسته وتدريسه في المحظرة حتى نال شهادة الإجازة (المتريز) من المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية في نواكشوط والذي تولى فيه مهمة التدريس فترة قبل أن يستدعى للتدريس في جامعة الأحقاف بالمكلا في محافظة حضر موت باليمن، وبعد سنوات عاد وواصل دراساته العليا في جامعة شنقيط العصرية فنال شهادة الماستر ثم استقر في محظرة النباغية طالبا واستاذا يدرس مختلف المتون. كما اعتُمد استاذا في جامعة شنقيط العصرية في نواكشوط.
ويعتبر الشيخ السيد أحد فحول الشعراء وفرسان الأدباء في البلاد الشنقيطية. كما يعرف اللغة الفرنسية معرفة لا بأس بها.